منصتنا للتجارة التبادلية


 

ساوم عبارة عن منصة إلكترونية دولية للشركات والمؤسسات تمتلكه وتديره شركة ساوم، شركة ذات مسؤولية محدودة مقرها المملكة العربية السعودية. إنها أول منصة تجارة إلكترونية شاملة متخصصة في النشاط التجاري في السعودية والمنطقة.

انطلقت منصة ساوم وهي نتاج أكثر من عشرة أعوام من الخبرة والبحث والتطوير مع الشركات السعودية لمساعدتهم في توسيع سوق تجارة الجملة والصادرات في المملكة.

تدعم منصة ساوم وتساهم في رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى زيادة الإنتاج المحلي للشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة مساهمة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% وتحقيق المحاور الثلاث التي ترتكز عليها الرؤية من مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.

تتوافق منصة ساوم مع رؤية السعودية 2030 وترتبط بها ارتباطاً وثيقا وذلك من خلال تقديم منصة تبادل تجاري للشركات السعودية والمنتجين لزيادة مبيعاتهم والتوسع في الأسواق العالمية.

 

 


لماذا تنضم إلى ساوم؟


تأسست منصة ساوم باستخدام أحدث التقنيات والأدوات الذكية لتسهيل المنافسة في قطاع الأعمال من خلال منصة الكترونية آمنة وسريعة وموثوقة، تساعد الشركات السعودية في تأمين صفقات ناجحة وتحقيق النمو والانطلاق إلى أسواق عالمية جديدة.

تعمل منصة ساوم من أجل تمكين وتشجيع المصانع والبائعين والمشترين والموردين والشركات في جميع أنحاء السعودية على التبادل التجاري في جو من الثقة والأمان.

وحيث أنها منصة شفافة ومركز تجاري يستهدف الآلاف من المصانع السعودية والشركات، يعمل ساوم على مساعدة هذه المؤسسات على زيادة منافستها العالمية ومواكبة التوجهات والتحولات السريعة في الأسواق.

تمكين البائعين والمشترين
منصة رقمية بأحدث التقنيات
تجارة تبادلية موثوقة


 

هدفنا

 خلق منصة تجارية سريعة وموثوقة تخدم المشتري والبائع. 

 زيادة الوعي وتعزيز صورة المنتجات السعودية من خلال تشجيع المؤسسات السعودية في السوق العالمية باستخدام أحدث الوسائل العصرية الفعالة. 

 رفع مستوى الرضا وزيادة الربح لجميع الشركاء من خلال ضمان الانتاجية. 

 تحقيق الشفافية الشاملة للشركات مع تحقيق أعلى معايير الجودة. 

 تأسيس منصة للتبادل التجاري الناجح بين الشركات المحلية والعالمية. 

الفرق بين منصة ساوم والمنصات الإلكترونية الأخرى


هناك العديد من الأسواق الدولية والمئات من متاجر التجارة الإلكترونية المنتشرة.
قد يتبادر إلى ذهنك سؤال لماذا ساوم؟ وكيف نختلف نحن عن الآخرين؟ ما هي القيمة التي نضيفها؟

أنشئت منصة ساوم نظراً لوجود سوق ضخمة غير مستغلة تجاهلت البائعين من الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة. ونحن نختلف عنها بأكثر من طريقة وليس طريقة واحدة...

 
المنصات الأخرى
منصة ساوم
تركز على التجارة التبادلية والأسواق الأفقية
التركيز على التجارة التبادلية
لا تتمتع بخبرة إقليمية أو محلية داخل المملكة العربية السعودية
خبرة إقليمية وتواجد محلي قوي
اللغة الإنجليزية أو اللغة الأساسية للسوق
ثنائي اللغة (باللغتين العربية والإنجليزية)
دعم دولي في مختلف مناطق التوقيت الزمني ودعم بالبريد الإلكتروني. قد يختلف وقت الرد ويصل إلى أيام.
دعم محلي ، وخدمة الرقم المجاني من داخل المملكة العربية السعودية ، دردشة فورية والرد في نفس اليوم
هناك رسوم إدراج + رسوم صفقات (عمولات) + رسوم اشتراك شهري مرتفعة + رسوم وفاء. بعض الاشتراكات تتكلف آلاف الدولارات سنوياً للحصول على الخيارات الكاملة.
رسوم اشتراك موحدة وبأسعار معقولة للبائعين. الاشتراك مجاني ابدأ بالاشتراك المجاني الآن ثم قم الترقية لاحقًا.
بعض الأسواق مزدحم ومتنوع ومشبع. تعدد الخيارات يؤدي إلى المزيد من الحيرة للمشترين.
التركيز على التجارة التبادلية المعدة خصيصاً للمشترين والبائعين
ما لم يكن لدى البائع سلعة مميزة أو علامة تجارية مشهورة عالمياً ، من الصعب التمييز بين الملايين من البائعين المتنافسين. لا توجد سيطرة على العلامة التجارية للبائعين. كل شيء يحمل علامة السوق الذي تتاجر فيه. لديك سيطرة فقط على شكل النص وصور المنتجات. لا يمكنك كبائع دعم علامتك التجارية لأن المشترين لا يعرفون من هو بائع أو مالك المنتج.
خيارات العلامة التجارية الكاملة مع دعم التسويق. - شعار الشركة وملفها وألوان العلامة التجارية وتنسيق المحتوى واللغة والفيديوهات ودمج البريد الإلكتروني والعروض الترويجية والمنتجات المميزة والبائعين وتحقيق أرباح أكثر...
جميع عناوين البريد الإلكتروني للعملاء وتفاصيل الاتصال تخص السوق . لا يمكنك التواصل مباشرة لأنك لا تملك الدخول على عناوين البريد الإلكتروني للعملاء لإرسال نشرات دولية وعروض ترويجية خاصة لهم وتوقع معهم عقوداً وبرامج ولاء وتعرفهم بالمنتجات الجديدة أو تعيد تسويقها لهم.
تحكم كامل – يمكنك التواصل مع المشترين بشكل مباشر لبناء علاقات بعملائك المحتملين.
دائمًا ما يخضع البائعون للمراجعة أو الانتظار لمدة تصل إلى 7 إلى 30 يومًا ؛ أما البائعين الجدد فمدد انتظارهم طويلة بعد عملية التسجيل الأولي. أثناء مراجعة ملف البائع الجديد لا يسمح له ببيع أي شيء خلال 15 إلى 30 يوم بعد بدء المراجعة. يجب على الباعة تقديم الكثير من المستندات قبل البيع.
يمكنك الحصول على موافقة فتح متجر على ساوم في مدة أقصاها يومين! نحن نعمل بشكل سريع لمراجعة طلبات الاشتراك، ومنحكم تجربة مميزة.
ليس للمشتري علاقة مباشرة ولا يعرف من هو البائع . ولاؤه للسوق ، وليس للبائع.
هناك ولاء من المشترين تجاه البائعين ومنتجاتهم مع علاقات ندية مباشرة
كبائع أنت سلعة. إن كان باستطاعة شخص آخر أن يبيع نفس المنتج بسعر أقل فسوف يبيع أكثر منك. كما أنك في بعض الحالات تتنافس معهم على نفس المنصة مباشرة إذا كانوا يبيعون نفس المنتج ويلحقون الضرر بمبيعاتك. هوامش الربح معرضة لضغوط المنافسة دائماً.
نحن لا نبيع منتجات. نركز فقط على بناء العلاقات وتوفير خدمة سوق تبادلية محايدة وفعالة.
السوق هو من يحدد كل شيء ويجب على البائع الالتزام به بدون مرونة.
ويحدد البائع شروط وطريقة الدفع (نقداً أو بتحويل مصرفي أو ببطاقات الائتمان)، والشحن وموقع وخلفية تخزين المخزون.
هناك رسوم مطبقة على عروض الأسعار العادية والعاجلة.
لا توجد تكلفة على المشتري لطلب عروض أسعار متعددة (RFQ) للمقارنة. كما يمكن للبائع أيضًا تلقي أكبر عدد ممكن من الاستفسارات من أكبر عدد ممكن من المشترين. لا توجد قيود أو تكاليف إضافية.